إعلان بشأن الانتخابات الرئاسية

تهدي القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في سيدني أطيب تحياتها للمواطنين المصريين في ولايتي “نيوساوث ويلز” و”كوينزلاند”، وكذا “الإراضي الشمالية”.
وفي ضوء عقد الانتخابات الرئاسية المصرية خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2023، نود أن نقدم لكم بعض الخطوات المبسطة حول كيفية التصويت وممارسة حقوقكم الديمقراطية.
 
الخطوة 1: تحقق من مؤهلاتك. يجب أن تكون مواطنًا مصريًا، وأن تبلغ من العمر 18 عامًا على الأقل، وأن تحمل بطاقة رقم قومي ساري أو جواز سفر ساري المفعول مثبت فيه الرقم القومي. يمكنك التحقق مما إذا كانت بطاقة هويتك مسجلة على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات قبل ذهابك للجنة الاقتراع بالقنصلية (https://www.elections.eg/inquiry)
 
الخطوة 2: قم بزيارة القنصلية. يمكنك إدخال صوتك في القنصلية المصرية في سيدني، الموجودة في Level 6, 33 York Street, Sydney NSW 2000 (Near Wynyard Station)
ساعات التصويت من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً ( باستثناء الفترة من الساعة 2:00 مساء حتى 3:00 مساء، ساعة الراحة المحددة)
 
الخطوة 3: احضر بطاقة هويتك. يجب أن تقدم بطاقة هويتك الوطنية أو جواز سفرك لموظفي القنصلية قبل أن تدخل غرفة التصويت واللذين سيقومون بالتأكد من أن الناخب مقيد بقاعدة بيانات الناخبين وأنه لم يسبق له الإدلاء بصوته في تلك الإنتخابات. ثم سيتم اثبات اسم الناخب/ الناخبة ورقمه/رقمها القومي في كشف الناخبين ويوقع الناخب/ الناخبة قرين اسمائهم ( سواء بخط اليد أو ببصمة الإبهام). ستحصل أيضًا على ورقة اقتراع بها أسماء ورموز المرشحين.
 
الخطوة 4: حدد اختيارك. يمكنك اختيار مرشح واحد عن طريق وضع علامة في المربع المجاور لاسمه ورمزه بقلم. لا تضع علامة على أكثر من مربع أو تكتب أي شيء آخر على ورقة الاقتراع.
 
الخطوة 5: قدم صوتك. يجب أن تطوي ورقة اقتراعك وتضعها في صندوق الاقتراع. لا تظهر صوتك لأحد أو تلتقط أي صور أو مقاطع فيديو داخل غرفة التصويت.
 
شكرًا لكم على المشاركة في الانتخابات والمساهمة في مستقبل مصر.
 
مع أطيب تحياتنا،
القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في سيدني